تفسير حلم التفاح ( pomme ) حلم التفاح في المنام



تفسير حلم التفاح ( pomme ) وما يدل في المنام  :- 
 يدل على حال الرائي و نفسه ، إن كان الانسان ذكر أو أنثى ، كما يدل التفاح على والمال و الرزق 
 والخيرات إذا أكلته أو شممته أو أمسكت به، وقد يدل على الحرفة للرائي وما يتعلق بها، كما يدل التفاح ( pomme ) على الزواج أو الشفاء في بعض الحالات.
قال ابن سيرين في تفسير رؤية التفاح
يدل على الهمة للرجل وأن كل من يراه من الرجال يكون بعدده قدر همته، فإن من له أملاك فإن رؤيته للتفاح تدل على أملاكه، والتاجر رؤيته تدل على التجارة الخاصة به ومزارعه، ومن يرى التفاح سواء كان ذكر أو أنثى فإن هذا يتعلق بأمر ما يحمل همه أو ينتظر حدوثه.

تفسير حلم التفاح ( pomme ) اكل التفاح بالحلم  في المنام

1. عندما يرى الانسان انه يمسك بيد ية تفا حة صالحاً للأكل أو قام بأكله أو التفاح كان ملك له فإنه يدل على أن همته ستكون بنفس قدر التفاح وطعمه أو نفس درجة رضاءه عن شكل التفاح وكمه، وقد قيل بأنه إذا كان التفاح مذاقه حلو فهو يدل على رزق حلال لصاحب   والتفاح الذي طعمه يكون حامض فيدل على مال حرام، ومن ألقى عليه الحاكم أو شخص ذو منصب ألقى عليه تفاحة فإن الرائي تتحقق أمنيته، وقيل أيضاً في من رأى أنه يقسم التفاح أو يقوم بتقطيعه لأجزاء فإنه يقوم بتوزيع المال على من يحتاجون المال أو يقدم السعادة لكل من حوله ، وإن تمت إصابته بجرح أثناء التقطيع أو كان لا يرغب تقطيعه فإنه سينال حزناً من جهات كثيرة أو يقوم بعض الأشخاص بالاتفاق مع بعضهم للنيل منه، ومن رأى أنه يقوم بتقشير التفاح فإنه سيكشف أمراً منسياً لشخص أو لنفسه.

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم صعود الدرج في المنام ومعناه بالتفصيل
2. أما رؤية شجرة التفاح في الحلم تدل على الإيمان والتقوى وتقربك من الناس، فمن رأى أنه قام بزراعة أو غرس شجرة التفاح في الحلم فإنه سوف يكفل يتيماً، ومن يقوم بقطف التفاح من الشجرة في الحلم فإنه سوف يحصل على المال من رجل غني وشريف مع شكره لصاحب الرؤية على صنعه الطيب، وقد قال بعضاً من علماء التفسير بخلاف الرأي للعلامة ابن سيرين بأنه من قام بقطف التفاح من الشجرة فإنه سوف يطرد من المكان الذي ينتمي له ويحبه وهذا استنادا على قصة سيدنا آدم عليه السلام.



3. وقال العلامة ابن سيرين بأنه من أكل تفاحة في الحلم فإنه سيأكل مال لا يراه الناس، أما عدد التفاح في الحلم فهو يدل على عدد المال فإن كان التفاح نافعاً يكون نفع عدد المال بعدد التفاح وإن كان تالفاً فإن هذا المال خسارة أو غرامة بنفس قدر عدد التفاح، أما عض التفاحة أو لحسها من الخارج أو غرز الأسنان بها فهو يدل على حصول صاحب الرؤية على الخير فهو شخص يسعى إلى الرزق والربح.

4. ومن قام بشم التفاح في الحلم سواء ذكراً أم أنثى في المسجد فإن هذا يدل على الزواج، وللمرأة أيضاً إن قامت بشمه في مسجد أو في مكان تصلي فيه في المنزل فهو يدل على التعبد، وإن قامت أمام الناس فإنها ستشتهر وإن قامت بأكله في مكان ما تعرفه فإنها ستلد ولد حسن الطبع ومظهره حسن وصالح، وإن قامت بأكله في مكان ما وهي لا تحبه فإنها ستجد مصيبة تصيب ولدها أو نفسها، وإن قام بشمه رجل في سوق أو أمام تجمع للناس فإنه سوف ينال خيراً في معارف حوله أو سيصبح مشهور بالخير، وإن قام بشمها أمام أهله فإنه سيكون شخصاً صالحاً بينهم يقوم بحل بعضاً من مشكلاتهم المتعثرة.


5. وقد يدل أيضاً التفاح في الحلم على عمر الشخص أو عدد سنوات السعادة أو سنوات الحزن على حسب حالة التفاح وإعجاب صاحب الرؤية به، ويدل أيضاً على المال، فهو يدل للحامل أنها سترزق بولد ذكر وللفتاة العزباء يدل على الزواج إذا كانت تأكله أو تقوم بشمه في مكان العبادة إذا كانت صالحة في عبادتها، والغير الصالحة فيدل على طردها من السعادة إلى الحزن، والله أعلم بكل ما قيل وسيقال.

6. رؤية التفاح في الحلم تدل على سمو لصاحب الرؤية فقد قال ابن سيرين بأن تفسير رؤية تفاح أحمر أو أخضر أو أي تفاح بصفة عامة ورؤية أكله في الحلم فهذا يدل على تفسيرات عديدة وقد تم تصنيفها في كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين على هذا النحو :

تفسير رؤية التفاح في الحلم للرجل وتفسير أكل التفاح في الحلم لابن سيرين :-
تدل على سمو أخلاق صاحب الرؤية وتدل للرجل على المحبة والتآلف مع من يراه في نفس الحلم، أما أكله يدل على شيئاً مكروهاً فيدل على نسيانه لوالديه ونسيان حقهم .

تفسير رؤية التفاح في الحلم للبنت العزباء أو للمتزوجة أو للحامل لابن سيرين :-
تدل رؤية التفاح في الحلم للبنت العزباء أو المتزوجة أو الحامل على الخير وعلى عزة النفس، ورؤية أكله في الحلم للبنت العزباء أو المتزوجة أو الحامل تدل على زنا أو أنها تشتهي رجلاً غير زوجها
وقيل أيضاً في تفسير آخر لابن سيرين أن شجرة التفاح في الحلم للحامل تدل على ولادتها القريبة وعلى نسل صالح وتدل على زواج العزباء .



رؤية تفاح أحمر تدل على كذب وشهادة زور، وأكل تفاح أحمر في الحلم تدل على إكثار الكذب أثناء الحديث، قشر التفاح في الحلم يدل على مرأة خبيثة عاصية، ورؤية عصير تفاح أحمر وشربه في الحلم يدل على إصابة صاحب الرؤية بحالة من الغرور والتكبر .


تفسير رؤية تفاح أخضر وأكله في الحلم :-
تفسير رؤية التفاح ومعناه في الحلم

رؤية تفاح أخضر في الحلم تدل على صفاء قلب صاحب الرؤية ونقائه من أي حقد وحسد ويدل على صحة تامة، وأكل التفاح الأخضر يدل على طلب العلم لصاحب الرؤية أو على شفاءه من المرض إذا كان مريض، وشرب عصيره يدل على رزق كثير .
أما رؤية تفاح أصفر في الحلم تدل على المرض لأن اللون الأصفر في الحلم لون شؤم ومكروه ليس في التفاح فقط بل في كل الأشياء .
لقد ذكر ابن سيرين والنابلسي في تفسير رؤية التفاح وأكله في الحلم، أنه يدل على الأولاد والتفاح يكون على قدر همة من يراه في الحلم فإذا كان سلطان فإن التفاح يدل على ملكه وان كان تاجر فيدل على تجارته والتفاح الحلو يدل على رزق حلال والحامض مال حرام.
من رأى في الحلم أنه يقوم بعد التفاح فهو سيعد النقود أي المال .
من قام بشم تفاحة في الحلم فإنه سيتزوج وإن شمتها المرأة في مجلس فهي ستنال الشهرة إن قامت بأكلها في مكان تعرفه فهي تلد ولد والقيام بعض التفاح في الحلم يدل على أنه سينال خيراً وربح والتفاح أيضاً يرمز للأصدقاء .
وإذا رأى شخص في الحلم أنه يأكل التفاح إنه سيظهر له عدو أما التفاح الحامض في الحلم يدل على التشتيت والضرر وشجرة التفاح في الحلم تدل على الفزع والله أعلم .
لمتابعة كافة تفسيرات الأحلام قوموا بمتابعة موقعنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير احلام فوري و مباشر وآون لآين - ادخل أكتب حلمك هنا في تعليق